رسب احد الطلاب في ماده الانشاء،وهذا امر غير اعتيادي ان يرسب في ماده سهلة كالانشاء،
وعندما سئل المدرس عن سبب رسوبه في الماده اجاب المدرس:
والله يااخوان الطالب ميركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عنه
قالوا اعطنا عينات من مواضيع الانشاء التي كتبها..
فقال المدرس على سبيل المثال:اكتب موضوعا من فصل الربيع..
كتب:فصل الربيع من اجمل فصول السنه،تكثر فيه المراعي الخضر مما
يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما،ويستطيع المشي على الرمل بكل سهوله ويسر.
ويربى الجمل في البدووو،فهو سفينه الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقه الى اخرى.....الخ
فيستمر في التغزل في الجمل وينسى الموضوع الرئيسي
فقال المدرسون لابد من ان الربيع قريب من الجمل وارتباطه بالرعي مما جعل الطالب من ان يخرج من الموضوع الرئيسي فاجاب المدرس:
لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه:اكتب عن الصناعات في اليابان فكتب الطالب:
تشتهر اليابان في صناعه السيارات،لكن البدو في تنقلهم يعتمدون على والجمل والجمل حيوان بري يصبر على الجوع...اخ
قال المدرسون هل هناك موضوع اخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه الطالب لنصف سطر وينتهي باسطر طويله من الجمل..و
هذا الموضوع بعيد جدا عن الجمل.. اكتب موضوعا عن الحاسوب الالي وفوائده
الحاسوب الالي جهاز مفيد يكثر في المدن لكنه لايوجد عند البدو لان البدو لديهم الجمل والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش...الخ
وقد تقدم الطالب بشكوى للوزير بعد ان طلب الوزير التحقيق في الموضوع
فكتب الطالب في خطاب الشكوى:
اقدم لمعاليكم الشكوى وفيها اشتكي على المدرس ماده الانشاء لاني صبرت عليه صبر الجمل والجمل هو حيوان بري يصبر على الجوع...الخ
مع تحياتي
وعندما سئل المدرس عن سبب رسوبه في الماده اجاب المدرس:
والله يااخوان الطالب ميركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عنه
قالوا اعطنا عينات من مواضيع الانشاء التي كتبها..
فقال المدرس على سبيل المثال:اكتب موضوعا من فصل الربيع..
كتب:فصل الربيع من اجمل فصول السنه،تكثر فيه المراعي الخضر مما
يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما،ويستطيع المشي على الرمل بكل سهوله ويسر.
ويربى الجمل في البدووو،فهو سفينه الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقه الى اخرى.....الخ
فيستمر في التغزل في الجمل وينسى الموضوع الرئيسي
فقال المدرسون لابد من ان الربيع قريب من الجمل وارتباطه بالرعي مما جعل الطالب من ان يخرج من الموضوع الرئيسي فاجاب المدرس:
لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه:اكتب عن الصناعات في اليابان فكتب الطالب:
تشتهر اليابان في صناعه السيارات،لكن البدو في تنقلهم يعتمدون على والجمل والجمل حيوان بري يصبر على الجوع...اخ
قال المدرسون هل هناك موضوع اخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه الطالب لنصف سطر وينتهي باسطر طويله من الجمل..و
هذا الموضوع بعيد جدا عن الجمل.. اكتب موضوعا عن الحاسوب الالي وفوائده
الحاسوب الالي جهاز مفيد يكثر في المدن لكنه لايوجد عند البدو لان البدو لديهم الجمل والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش...الخ
وقد تقدم الطالب بشكوى للوزير بعد ان طلب الوزير التحقيق في الموضوع
فكتب الطالب في خطاب الشكوى:
اقدم لمعاليكم الشكوى وفيها اشتكي على المدرس ماده الانشاء لاني صبرت عليه صبر الجمل والجمل هو حيوان بري يصبر على الجوع...الخ
مع تحياتي